صدى اليمن

السعودية تزف بشرى كبرى لجميع المقيمين بشأن العمالة الوافدة

السعودية تزف بشرى كبرى لجميع المقيمين بشأن العمالة الوافدة

وزارة الموارد البشرية السعودية اصدرت قرارات هامة بخصوص الوافدين والمقيمين في السعودية والتي تعد  بشرى سارة لهم.

حيث كشف عادل الخنفي ، مساعد رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية ، في الفترة الأخيرة عن قرارات سعودية تستهدف الوافدين تحظر ممارسة عشرات المهن دون ترخيص.
وقال حنفي لمراسل صحيفة المقال ، إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية حددت 263 حروقا مختلفة يستلزم فيها حصول موظفيه على ترخيص (تحليل مهني) مراكز في المملكة ، وسيتم منح الترخيص لـ لمدة خمس سنوات.

وأوضح متحدث باسم رئيس الاتحاد أن المملكة ملزمة للشركات والمؤسسات بتنفيذ مشروع (التحليل المهني) للعاملين في مختلف المجالات المهنية من التخصص من اجل تقديم تراخيص العمالة الوافدة – (تشمل العمالة المصرية) -.

كما أشار حنفي إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة درجة ومستوى الدعم الجانبي الأمامي ، وزيادة الإنتاجية في سوق العمل ، ووقف تدفق العمالة غير الماهرة من الخارج ، وتحقيق معدلات ريادية دولية في ساحات الامتحانات المهنية ، والتأكد من أن الموظف لديه خبرة المهارات المطلوبة لأداء وظيفته من خلال الامتحانات. النظرية والعملية.

وأشار إلى أن وزارة العمل السعودية  حددت خمسة مراكز امتحانات (العاصمة السعودية ، الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية – الدمام – الأحساء – جازان – رابغ) ، وسط دعوات لتوسيع مراكز الامتحانات لمنع الازدحام وتقليل التكاليف على أصحاب المؤسسات والمؤسسات.